الجمعة، 17 مارس 2017

الحمامي: 78 ألف سجلوا إلى حد الآن في عقد الكرامة وهذه مقاييس الإختيار



أكّد وزير التكوين المهني والتشغيل  عماد الحمامي أنّ 78 ألف شخص من طالبي الشغل قاموا بالتسجيل في ''عقد الكرامة'' منذ فتح التسجيل يوم امس الأربعاء 15 مارس 2017.

وأكّد الحمامي في ميدي شو اليوم الخميس تسجيل 300 عارض من المؤسسات بالنسبة لهذا البرنامج الذي يهدف إلى تشغيل 25 ألف من حاملي الشهائد العليا.


وأكّد اعلان ما يزيد عن 6000 آلاف مؤسسة  إلى حد الآن نيتهم التسجيل في هذا البرنامج لتوفير فرص عمل، مشيرا إلى أنّ باب التسجيل بالنسبة للمؤسسات سيغلق في الـ 30 من مارس الجاري في حين سيكون الـ 25 من مارس آخر أجل للتسجيل بالنسبة لطالبي الشغل.

مقاييس الإختيار

وفي ما يتعلّق بمقاييس اختيار طالبي الشغل، أوضح الحمامي أنّ الإختيار سيتم وقفق مبدأ الأقدمية في البطالة وبنسب متساوية لكل الولايات بمعدّل 1043 طالب شغل من حاملي الشهائد عن كلّ ولاية مناصفة بين الجنسين مع تخصيص نسبة 3 بالمائة من العروض لفائدة ذوي الإحتياجات الخصوصية. 

وقال الحمامي إنّ الزيادة في أعداد المنتدبين بالنسبة للسنة القادمة يبقى مرتبطا بتطوّر نسبة النمو وتوفر الإمكانيات المادية الضرورية.

وينتفع طالبو الشغل المنتدبون في إطار عقد الكرامة ب أجر شهري صافي قدره 600 دينار(400د من الدولة و200د من صاحب المؤسسة )و ويتكفل الصندوق الوطني للتشغيل بمساهمة الإجراء في النظام القانوني للضمان الاجتماعي بعنوان الأجر المدفوع له وفي حدود 600د شهريا.

أما المؤسسات فتنتفع بعنوان المنتدبين الجدد لديها ضمن برنامج عقد الكرامة بمقتضى عقد شغل لمدة معينة لا تقل عن سنة قابلة للتجديد أو غير معيّنة.

ويتكفل الصندوق الوطني للتشغيل طيلة سنتين بداية من تاريخ الانتداب بجزء من الأجر المدفوع للعون المنتدب مقداره 400د شهريا.

كما يتكفل الصندوق الوطني للتشغيل طيلة سنتين بداية من تاريخ الانتداب بمساهمة الأعراف في النظام القانوني للضمان الاجتماعي بعنوان الأجر المدفوع للعون المنتدب في حدود 600 د شهريا.


ويمكن للراغبين التسجيل في عقد الكرامة على الرابط التالي:


مواضيع ذات صلة

الحمامي: 78 ألف سجلوا إلى حد الآن في عقد الكرامة وهذه مقاييس الإختيار
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المناظرات